2019-10-19

حل المشكلات فى العالم الحقيقى والابتكار



إن حل المشكلات في العالم الحقيقي والابتكار هي مهارات أساسية في الحياة والعمل في القرن الحادي والعشرين. يمكن للمعلمين تزويد الشباب بفرص للمشاركة في مشاكل العالم الحقيقي وتطبيق حلولهم أو أفكارهم في الممارسة العملية. ينطوي حل المشكلات على مهمة ذات تحد محدد للطالب. يحدث حل المشكلاتعندما يتعين على الطلاب: تطوير حل لمشكلة جديدة بالنسبة لهم أو إكمال مهمة لم يتم إرشادهم لكيفية القيام بها أو تصميم منتج معقد يلبي مجموعة من المتطلبات. أنشطة التعلم التي تتطلب حل المشكلات لا تعطي الطلاب كل المعلومات التي يحتاجونها لإكمال المهمة أو تحديد الإجراء الكامل الذي يجب عليهم اتباعه للتوصل إلى حل. في كثير من الأحيان ، تتطلب مهام حل المشكلات أن يقوم الطلاب ببعض أو كل ما يلي: استقصاء معلمات المشكلة لتوجيه نهجهم. توليد الأفكار والبدائل. ابتكار أسلوبهم الخاص ، أو استكشاف العديد من الإجراءات الممكنة التي قد تكون مناسبة للحالة تصميم حل متماسك. اختبار الحل وتكرار على التحسينات لتلبية متطلبات المشكلة. للاعتماد على نموذج التقييم هذا ، يجب أن يكون حل المشكلات هو المتطلبات الأساسية لنشاط التعلم. إن مشاكل العالم الحقيقي هي مواقف واحتياجات أصيلة موجودة خارج السياق الأكاديمي. مشاكل العالم الحقيقي: هم من ذوي الخبرة من قبل أشخاص حقيقيين. على سبيل المثال ، إذا ط لب من الطلاب تشخيص عدم توازن بيئي في الغابات المطيرة في كوستاريكا ، فهم يعملون مع وضع يؤثر على الأشخاص الحقيقيين الذين يعيشون هناك. اطلب حلو ا لا لجمهور محدد معقول من غير المعلم كممهد. Â على سبيل المثال ، يمكن أن يستفيد أطفال المجتمع من تصميم معدات تناسب ملعباا صغي ا را بالمدينة. لديك سياقات محددة وواضحة. على سبيل المثال ، وضع خطة لحديقة مجتمعية في حديقة عامة في مدينتهم لها سياق محدد ؛ تعلم أي الخضروات تنمو بشكل أفضل في أي أجزاء من بلد واحد لا. إذا كان الطلاب يستخدمون البيانات لحل مشكلة ما ، فإنهم يستخدمون البيانات الفعلية. على سبيل المثال ، السجلات العلمية الحقيقية للزلازل ، أو نتائج تجاربهم الخاصة ، أو حسابات شخص أول لحدث تاريخي ، وليس البيانات التي تم تطويرها بواسطة أحد المعلمين أو الناشرين للحصول على درس  


Site Admin: المصدر



البوم الصور

Image Slider